اجعل تجارة الفوركس عملك الاساسى


ان سوق الفوركس الكبير يتسع لملايين الاشخاص الذين قد كرسو حياتهم للعمل فى تجارة العملات (فوركس) , هناك منهم من باء بالفشل ومنهم من قاوم حتى ظفر بالربح فى النهاية .

اذا كنت انت من هؤلاء الاشخاص الذين كرسو حياتهم للعمل في تجارة العملات فلا تقلق واعلم ايها المبتدأ أن تجارة الفوركس محفوفة بالمخاطر فلا تخاطر انت بمالك واحفظه لبعد حين .

معظم المستثمرين فى تجارة فوركس خسرو اموالهم كلها بعد سلسلة من الصفقات الناجحة حتى انتهت كلها , فلا تكن مثل الذين وقعو فى فخ الطمع وسرعة اتخاذ القرارات , فأنت ترى الوسطاء يوميا يعرضون رافعات مالية من 1 الى 200 وربما تصل العروض الى اكثر من ذالك كثيرا .

هل تعلم ان استخدام الرافعة المالية لا يغير فى الامر شئ سوى مع المحترفين , معظم المبتدئين يظنون ان الرافعة المالية سوف تضاعف الربح وستعمل بمثابة العصا السحرية ولكنهم كلهم اُصيبو بامراض مزمنة بسبب الصدمات التى تلقوها بسبب اعتمادهم على الرافعة المالية .

ولا تصدق الذين يروجون ان بإستطاعتك ربح الف دولار من خمسين دولار , هذا غير معقول ولكن هناك استثنائات نسبة حدوثها قليلة جدا فلا تضع حياتك ومالك رهن هذه الاستثنائات التى لا تُفضى سوى للبكاء الى الابد , وعليك انت ان تقوم على اعمالك فى الفوركس بنفسك بدون ان تعتمد على اعلانات الاخرين .

عليك أن توجه كل تركيزك وجهدك ومالك الى تجارة فوركس وتجعلها عملك الاساسى الذى لا اساسى غيره  وعليك استثمار كل مالك ليس مرة واحدة وانما على مرات , فهل تعلم ان احد اسباب خسارة المداولين لآموالهم هى انهم يقومون على حساب صغير جدا .
لا تقترض الا فى الاوقات الصعبة التى تحتاج فعلا فيهال الى نقود , الاقتراض قد يزيد من ارباحك مضاعفة ولكنه قد يودى بك الى قاع السوق , ولا تقلق فليس هناك قاعدة اساسية تحكمك فى نسبة الاقتراض فيمكنك الاقتراض كما تريد ولكن من الافضل اقتراض مبلغ صغير .

وفى النهاية يجب عليك الاعتماد على كل تركيزك ومجهوك ولا تضيعهما فى عمل اخر اذا كنت تريد ان تصبح من محترفى استثمار العملات فى سوق الفوركس , اجعل تداول عملات فوركس عملك الاساسى ولا تفعل شئ الا بعد ان تتعلم وتدرس نتائجه بدقة .